مشاعر تتجسد كالكلمات...!!!

صورتي
. . . من أنا؟ أنا ... لربما قطعة حجرية مجبولة من حنين بارد، و شوق باءت، و جلد شيء ما ... من مكان ما. أو قطعة قماش بالية ... مرمية في تلك الزاوية ... العمياء من هذا الزمن البائس. من أنا؟ أنا ... خليط من كل شئ سيء، و القليل من أشياء يقال أنها جيدة. أنا؟ أنا أحلام إنسانية وغطاء لوقائع مأساوية ... تسود عالم ... تسوده السوداوية. فرجاء لا تسأل من أنا ... فانا نفسي لا أعرف من أنا

15‏/03‏/2010

أنا جبلت من ...

مع أغاني فيروز ... و مع ألحان الرحابنة ... لا شيء ينبع مني سوى ذكريات الطفولة و المراهقة ... ذكريات تذكرني دوما باني في يوم ما كنت انسان، و مع المشاعر الانسانية تلك أشعر بشيء غريب عني و عن مشاعري . فهل ما زلت انسان ؟ هل هناك في ذلك القعر المتحجر داخل صدري شئ مما كنت أملك في الماضي. لقد كنت انسان عندما كنت أملك أصدقاء، اقرباء كثر، قرية، و وطن. الأن لا أملك إلا القليل من كل هذا، فهل ما زلت؟ ... (عندي ثقة ... و عندي أمل ...) لكن بماذا ؟ بانه سيأتي يوم و تعود الامور كم كانت؟ ... و ساعيش كما دوما عشت؟. أم تلك الثقة بان كل شئ يذهب ... لا عودة له؟. فلا تلك الشيطنة في المدرسة ستعود ولا ذلك التسكع الشتوي في القهاوي سيعود . و لا حتى الفتيات (ذات القرون، ذات القرنين، او ذات القرن ستعود ) ...!!! يا صديقي أنت تتغزل بصديقتك و أختك و الوطن ... و أنا هنا اتغزل بذكرياتي مع ذلك الوطن ... و كيف الناس يستطيعون العيش بلا وطن؟ لا انتظر اجوبة من أحد لاني أعرف أن كل شخص بما جبل يشعر و أنا جبلت من الحزن ... من فيروز ... و من الوطن ... .
نوار يوسف : ١٥ - ٣ - ٣١٢٠ ؟؟؟!!!

هناك 3 تعليقات:

. . . نوار يوسف يقول...

صديقي إن قرأت هذه الكلمات أنا متاكد أنك ستعرف ما أعنيه، و ستتذكر كل زاوية تسكعنا بها في المدينة و القرية و خصوصا في أوقات الهرب من الصف. فهل تتذكر؟؟؟

ادهم يقول...

هل ترغب فى معرفة طريقة عمل cv بالانجليزي جاهز بسهولة ودون اى تعقيد ، لذا اليك الحل وهو من خلال موقعنا ومن خلال فريق عمل موقعنا المتخصص في تسهيل حصولك على سيرة ذاتية جاهزة

Unknown يقول...

هل ترغب فى معرفة طريقة طريقة عمل cv بالانجليزي جاهز بسهولة ودون اى تعقيد ، لذا اليك الحل وهو من خلال موقعنا ومن خلال فريق عمل موقعنا المتخصص في تسهيل حصولك على سيرة ذاتية جاهزة